راتب ملك المغرب الملك محمد السادس 2023

راتب ملك المغرب محمد السادس بالدرهم المغربي والدولار الأمريكي شهريا وسنويا، بحيث يتلقى ملك المغرب مبلغا محترما كل شهر علاوة على التعويضات المالية الخاص به وعائلته وأيضا البلاط الذي يعيش فيه وبقية القصور المغربية التي تخصص لها سنويا نسبة معينة من المال لتصرف عليها.

ملك المغرب

قد اشتكى البعض من ارتفاع الميزانية المخصصة للقصر الملكي في الكثير من المرات، خاصة على مواقع التواصل الاحتماعي، إلا أنها لم تتغير ولم يطالب أي من البرلمانيين بشكل مشدد في ذلك، مما يجعلها تابثة لحد الساعة، كما يحظى ملك المغرب بشعبية كبيرة لدى شعبه وخارج البلد أيضا.

العاهل المغربي له شعبية كبيرة في المملكة المغربية، وإبنه الحسن الثالث في خطى تدريبية لتسلم الحكم في السنوات القادمة السابقة بعد تدهور حالة الملك الصحية وعدم قدرته على متابعة مجموعة من المواضيع الجديدة التي تهم البلاد.

راتب ملك المغرب

  • ميزانية القصر قدرت بحوالي ثلاث ملايين دولار سنويا
  • بالعملة المحلية 26.292.000 درهم

هنالك نفقات أخرى يتم صرفها على القصور الملكية بالمغرب متغيرة، تتضمن رواتب العاملين والقائمين عليها، فضلا على أن الراتب الشهري للملك غير محدد، وهنالك إشاعات تقول أنه 40 ألف دولار شهريا، في حين بعض الأخبار تقول 200 ألف دولار شهريا، لكن لا يوجد أي شيء رسمي غير النفقات الخاصة بالبلاط والأسرة الملكية.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Badr Chacha يقول

    الشعب المغربي يعاني واغلب الطبقة الغنية سرقت من المغرب للوصول المخلص يكون فقير والسارق غني

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق