كم راتب المحامي في السعودية 1444 أجور المحامين السعوديين بمختلف الدرجات بالريال

المحامي مهنة شريفة وجميلة يحبها الكثيرون، لكنهم يتسائلون عن راتب المحامي في السعودية 2022 / 1444. فما هو أو كم راتب المحاكي في المملكة العربية السعودية يا ترى وهل يوجد به ترقيات، وهل يختلف راتب المحامي حسب الشواهد الدراسية، كل هذا وأكثر سنقوم بالتعرف عليه بهذا الموضوع الذي يخص راتب المحامي بالمملكة.

راتب المحامي في السعودية

ما هو راتب المحامي في السعودية، سؤال يبحث الألاف عن إجابة واضحة حوله، لكن نحب أن نقول لكم بأن راتب المحامي يعتمد على مجموعة من العوامل، أبرزها الخبرة، لكن عامة هذه هي أجور المحاميين في السعوديه:

  • متوسط راتب المحامي الشهري في السعودي 32 ألف ريال سعودي.
  • الأجر الأعلى في راتب المحامي بالسعوديه 51 ألف ريال سعودي.
  • أقل أجر في راتب المحامي بالسعودية 14700 ريال سعودي.

راتب المحامي المتدرب في السعودية

ما هو أجر المحامي المتدرب في المملكة العربية السعودية ؟ كل محامي متدرب فهو غير مؤهل لأداء وظيفته بشكل صحيح، ويحتاج للمزيد من الخبرة والعمل بشكل مكثف حتى يتمكن من مزاولة المهنة دون توجيه، وبخصوص الحد الأدنى في راتب المحامي المتدرب في السعودي فهي 14700 ريال سعودي وقد تزيد حسب حالة المحامي.

راتب المحامي على أساس سنوات الخبرة

ما هو راتب المحامي على أساس سنوات الخبرة في المملكة العربية السعودية، بحيث تعتبر الخبرة من العوامل الرئيسية التي ترفع أجر أي محامي، وتجعله مطلوب في الكثير من القضايا الحساسة الي تتطلب أن يكون خبيرا وملما بمجاله، ويزداد راتب المحامي كل ما زادن سنوات خبرته، وهذه هي رواتبهم التقريبية حسب سنوات الخبرة:

  • راتب محامي لديه خبرة سنتين: 16700 ريال سعودي.
  • راتب محامي خبرة 5 إلى 10 سنوات بالميدان: يصل إلى 33000 ريال سعودي.
  • راتب محامي خبرة أكثر من 15 سنة: يصل وقد يتجاوز 47000 ريال سعودي.

راتب المستشار القانوني في السعودي

أجر المستشار القانوني في المملكة العربية السعودي يصل إلى 13 ألف ريال سعودي وقد يزيد حسب الخبرة، وبخصوص الحد الأدنى لأجر مستشار قانوني بالمملكة فهي 9720 ريال وأعلى أجر يصل له هو 28600 ريال سعودي.

راتب محامي حسب درجة التعليم

درجة التعليم أو الدرجة الأكاديمية تؤثر بشكل إيجابي على راتب المحامي في السعودي وعلى راتب أي وظيفة أو عمل كيف ما كان نوعه، فكلما كانت درجة التعليم مرتفعة فالراتب سيكون مرتفع أيضاً تقديرا للكفائات التي لدى الشخص، وبخصوص رواتب المحامين في السعوديه حسب درجة التعليم فقد جاءت على النحو التالي:

  • راتب محامي باكالوريوس في السعودي 19100 ريال سعودي.
  • راتب محامي حاصل على الماجستير 30 ألف ريال سعودي.
  • راتب محامي حاصل على الكتوراه في السعودية 50300 ريال سعودي.

هل درجة الماجستير مهمة لعمل محامي في السعودي

هل درجة الماجستير مهمة للعمل في السعودية سؤال يطرحه الكثيرون وإجابته واضحه، هي ليست ضرورية في بعض الأحيان لكن مطلوبة، فدرجة الماجستير تضيف لحاملها طابع يؤكد على خبرته ومعرفته في مجال التخصص الذي درسه، ومن الضروري أن يكون راتبه مرتفع مقارنة مع شخص أقل منه في درجة التعليم، بحيث يدخل الشخص الحاصل على درجة الماجستير للعمل على أساس أنه شخص ذو خبرة.

بالنسبة للمحاميين فإن الراتب الذي يتقاضاه المحامي الحاصل على درجة الماجستير في السعودية تعتبر من أعلى رواتب المحامين في البلد مقارنة مع محامين درجة باكالوريوس أن حتى متدربين، لكن الشيء الذي يجعل الكثيرين للأسف لا يحصلون على الماجستير في المملكة هو إرتفاع تكلفتها، بحيث ستكلفك ما يصل 100 ألف ريال سعودي في الدراسات والتي قد تزيد عنها في بعض الجامعات فضلا عن سنتين من الدراسة.

إلى هنا نكون وصلنا نهاية موضوعنا حول راتب المحامي في السعودية فنتمنى أن يكون كل شيء واضح ولو لديكم أي استفسارات أو تساؤلات حول المحامي ورواتبه أجوره الشهرية بمختلف الدرجات إطرحوها علينا في التعليقات وسنقوم بمساعدتكم والرد عليكم طبعا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.