متى يفتح سوق الأسهم السعودي متى يغلق كل الأسواق

متى يفتح سوق الأسهم السعودي ومتى يغلق يا ترى ؟ من بين الأسئلة التي يبحث الألاف عن إجابة واضحة عليها، بحيث يعتبر سوق الاسهم السعودي من أهم الأسواق الخاصة بالتداول المالي، وكل شخص يرغب في الاستثمار يتابعها من أجل استثمار أمواله وتنميتها، كما أن هنالك بعض المتداولين الجدد يرغبون في معرفة أوقات ومواعيد فتح سوق الأسهم السعودي لمتابعة الأحداث والتعلم، فما هي أيام عمل سوق الأسهم السعودي وأيام العطلات الرسمية الخاصة به، وما هي الأوقات التي يتم غلقه فيها.

سوق الأسهم السعودي له أوقات محددة يتم تخصيصها من أجل عمليات التداول المختلفة من بين وشراء وتداول الأسهم، بحيث أن أسواق الأسهم تحترم أوقات عملها ومواعيد الافتتاح والاغلاق المنظمة من طرفهم.

سوق الاسهم السعودي

بخصوص موعد فتح سوق الاسهم السعودي ومتى يغلق فإنها تختلف من سوق لأخر، فكل نوع من أنواع أسواق التداول لديه أوقات محددة للعمل بها بداية من يوم الخميس حتى يوم الأحد ما عدى يومي الجمعة والسبت التي هي إجازة رسمية في السعودية.

يفتح التداول بعد 30 ثانية من فتح السوق ويتم غلق التداول بعد 10 دقائق من توقيت غلق السوق، وهذه الفترة الزمنية ليست تابثة لأنها تتغير من يوم لأخر.

متى يفتح سوق الاسهم السعودي ومتى يغلق

يعمل سوق التداول طيلة أيام الأسبوع ما عدى يومي الجمعة والسبت التي تعتبر يومي إجازة في السعودية وبالنسبة لجميع أسواق التداول السعودية أيضا.

عملية تداول الأسهم تبدأ بشكل فعلي بعد مدة 30 ثانية من موعد فتح أسواق التداول في السعودية.

تغلق عملية تداول الأسهم بعد 10 دقائق من موعد غلق سوق التداول في السعودية للاسهم، وقد تغلق في فترة زمنية أقل من عشرة دقائق بعض المرات وأكثر في مرات نادرة، وسوق تدوال الأسهم لا يقتصر على الأسهم فقط، بل يمكن تداول الصناديق الاستثمارية السندات والصكوك أيضاً.

سوق التداول لجميع أنواع التداولات غير مرتبطة بفترة زمنية موحدة بينهم، فكل سوق تداول له أوقات مختلفة في الفتح والإغلاق والتي تتغير بشكل يومي وليس لها أوقات محددة.

سوق تداول الأسهم السعودي

يفتح سوق الأسهم من أجل عمليات التداول في الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الثالثة مساءا بأوقات العمل الرسمية.

سزق تداول صناديق المؤشات

يفتح سوق تداول صناديق المؤشرات من أجل عمليات التداول في الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثالثة مساءا بأوقات العمل الرسمية.

سوق تداول الصكوك والسندات

تفتتح عمليات تداول الصكوك والسندات في تمام الساعة الحادية عشر والنصف صباحاً حتى الساعة الثالثة مساءاً حسب أوقات سوق الصكوك والسندات.

مراحل تداول الأسهم في السعودية

يتم تنظيم تداول الأسهم في السعودية عبر دورة بها مراحل:

  • المرحلة الأولى: يحضر العضو شخصيا في سوق التداول من أجل تقديم أمر البيع والشراء عن طريق عضوية في التداول، ويمكنه تقديمها عبر الأنترنت.
  • المرحلة الثانية: يتم إدخال الأوامر سواء البيع أو الشراء إلى النظام الخاص بإدارة الأوامر الذي يشرف على التداول والذي يتبع العضو الراغب في تداول الأسهم بالمملكة.
  • المرحلة الثالثة: مراجعة الأوامر ومطابقتها مع الأوامر والأسعار والوقت الذي قمت فيه بعملية التداول.
  • المرحلة الرابعة: يتم تحويل الأسهم من الحساب الخاص بالبائع إلى المشتري وبهذا تكون إنتهت عملية التداول بنجاح كيف ما كنت الطرف مشتري أو بائع.

بهذا نكون وصلنا لنهاية موضوعنا حول متى يفتح سوق الأسهم السعودي متى يغلق والذي أجبنا عنه بشكل شامل وبالنسبة لجميع الأسواق سواء الأسهم أو تداول صناديق أو تداول الصكوك… إلخ، ولو لديكم أي تساؤل أو استفسارات فما عليك سوى طرحه في التعليقات.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق