اكبر عشيرة في العراق من هي ؟ وأقدم عشيرة بالعراق

من هي اكبر عشيرة في العراق يا ترى ؟ يوجد العشرات من العشائر في جمهورية العراق العربية كل وحجمها والمناطق التي يتواجدون فيها، كما أن دولة العراق من الدول العربية التي لديها عشائر لديها تاريخ كبير وحضارة قوية، والتي كانت مركزا لها والكل يشهد على ذلك، فتعالوا لنكشف لكم أكبر عشيرة في العراق.

أكبر عشيرة في العراق

من دون شك قبيلة الدليمي هي أكبر عشيرة في العراق كما أنها من أقوى العشائر التي سيطرت وحافظت على جنوب العراق بالكامل، ويمكن القول بأن قبيلة الدليمي هي ربع سكان جمهورية العراق.

قبيلة الدليمي تعتبر نفسها عشيرة بدوية، كما أن ما يميزهم أن نسبة كبيرة منهم يعيشون في مكان واحد، في حين أن البعض منهم مستقرون في البدو والآخر مزارعون.

أقدم عشيرة في العراق

من هي العشيرة القديمة في العراق ؟ بالعراق هنالك عشرات القبائل منهم القديم والجديد، ولديهم تاريخ كبير في التاريخ العراقي للعشائر، لكن عندما نتكلم عن أقدم عشيرة بالعراق فإننا نقصد عشيرة البوش التي لديها جذور طويلة في هذه الجمهورية.

إلى هنا نصل نهاية موضوعنا حول أكبر عشيرة في العراق وأيضا أقدم عشيرة في العراق التي أجبنا عنه بشكل مختصر ومفيد.

قد يعجبك ايضا
تعليق
  1. الدايمي يقول

    من دون شك قبيلة الدليمي هي أكبر عشيرة في العراق كما أنها من أقوى العشائر التي سيطرت وحافظت على جنوب العراق بالكامل، ويمكن القول بأن قبيلة الدليمي هي ربع سكان جمهورية العراق.

  2. جاسم يقول

    كلامك غير دقيق. وعشيرة الدليم ليس عربية.بل هي عشيرة فارسية من الديلم..وحتى لو نفرض انها عشيرة عربية ولكنها ليس عشيرة كبيرة كما عشيرة والسادة. السادة او الإشراف هم أكبر عشيرة في العراق.وتاتي بعدها عشيرة بني تميم..وتاتي الجبور وكنعان وكثير مت العسلىر كبيرة أما الدليم فهي عشيرة صعيرة

  3. سامر يقول

    عشيرة الدليم عشيرة صغيرة بالنسبة لبعض العشائر العربية مثل عشيرة السادة وتميم.اما الديليم فهم بالأصل ليس عربا بل اصلهم للديلم من اسيا الوسطى

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق