آيات السكينة والطمأنينة مكتوبة

إلا بذكر الله تطمئن القلوب، أذكروا الله وعلموا أولادكم ذكر الله عز وجل من خلال قراءة آيات السكينة والطمأنينة التي أوصانا بها خير خلق الله محمد صلى الله عليه وسلم، فالإنسان بطبعه بشعر بالخوف ونحتاج في بعض من الأحيان أن نقرأ من تيسر من الآيات القرآنية التي تبث في نفسنا الراحة والطمأنينة كيف ما كان عمرنا، وقمنا بتوفير أيضا آيات السكينة والطمأنينة للأطفال مكتوبة قابلة للنسخ.

آيات السكينة والطمأنينة مكتوبة

إليكم آيات السكينة وأيضًا آيات الطمأنينة مكتوبة كاملة مع معلومات عنها.

قال تعالى: ﴿وقال لهم نبيهم إن آية ملكه أن يأتيكم التابوت فيه سكينة من ربكم وبقية مما ترك آل موسى وآل هارون تحمله الملائكة إن في ذلك لآية لكم إن كنتم مؤمنين﴾ سورة البقرة الآية 248.

قال تعالى: ﴿ثم أنزل الله سكينته على رسوله وعلى المؤمنين وأنزل جنودا لم تروها وعذب الذين كفروا وذلك جزاء الكافرين﴾ سورة التوبة الآية 26.

قال تعالى: ﴿إلا تنصروه فقد نصره الله إذ أخرجه الذين كفروا ثاني اثنين إذ هما في الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا فأنزل الله سكينته عليه وأيده بجنود لم تروها وجعل كلمة الذين كفروا السفلى وكلمة الله هي العليا والله عزيز حكيم﴾ سورة التوبة الآية 40.

قال تعالى: ﴿هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين ليزدادوا إيماناً مع إيمانهم ولله جنود السماوات والأرض وكان الله عليماً حكيماً﴾ سورة الفتح الآية 4.

قال تعالى: ﴿لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم ما في قلوبهم فأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحاً قريباً﴾ سورة الفتح الآية 18.

قال تعالى: ﴿إذا جعل الذين كفروا في قلوبهم الحمية حمية الجاهلية فأنزل الله سكينته على رسوله والمؤمنين وألزمهم كلمة التقوى وكانوا أحق بها وأهلها وكان الله بكل شيء عليماً﴾ سورة الفتح الآية 26.

آيات السكينة للأطفال مكتوبة

قال تعالى: ﴿اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ﴾ [سورة البقرة – 255].

قال الله تعالى: ﴿الحمد لله رب العالمين * الرحمن الرحيم * مالك يوم الدين * إياك نعبد وإياك نستعين * اهدنا الصراط المستقيم * صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين﴾ سورة الفاتحة.

قال تعالى: ﴿الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم ألا بذكر الله تطمئن القلوب﴾ سورة الرعد الآية 28.

آيات السكينة والطمأنينة والنوم

قال تعالى: ﴿قل هو الله أحد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد * لم يكن له كفواً أحد﴾ سورة الإخلاص.

قال سبحانه وتعالى: ﴿قل أعوذ برب الفلق * من شر ما خلق * ومن شر غاسق إذا وقب * ومن شر النفاثات في العقد * ومن شر حاسدٍ إذا حسد﴾ سورة الفلق.

قال تعالى: ﴿قل أعوذ برب الناس * ملك الناس * إله الناس * من شر الوسواس الخناس * الذي يُوسوس في صدور الناس * من الجنة والناس﴾ سورة الناس.

قال تعالى: ﴿قل يا أيّها الكافرون * لا أعبد ما تعبدون * ولا أنتم عابدون ما أعبد * ولا أنا عابد ما عبدتهم * ولا أنتم عابدون ما أعبد * لكم دينكم ولي دين﴾ سورة الكافرون.

آيات السكينة والطمأنينة والخوف

قال تعالى: ﴿وله ما سكن في الليل والنهار وهو السميع العليم﴾ سورة الأنعام الآية 13.

قال تعالى: ﴿فالق الإصباح وجعل الليل سكناً والشمس والقمر حُسباناً ذلك تقدير العزيز العليم﴾ سورة الأنعام الآية 96.

قال تعالى: ﴿خُذ من أموالهم صدقة تُطهرهم وتُزكيهم بها وصلِ عليهم إنّ صلاتك سكن لهم والله سميع عليم﴾ سورة التوبة الآية 103.

قال تعالى: ﴿هو الذي جعل لكم الليل لتسكنوا فيه والنهار مُبصراً إنّ في ذلك لآيات لقوم يسمعون﴾ سورة يونس الآية 67.

قال تعالى: ﴿وأنزلناَ من السماء ماءً بقدر فأسكناه في الأرض وإنّا على ذهابٍ به لقادرون﴾ سورة المؤمنون الآية 18.

قال تعالى: ﴿ألم يروا أنّاَ جعلنا الليل ليسكنوا فيه والنهار مبصراً إنّ في ذلك لآيات لقوم يُؤمنون﴾ سورة النمل الآية 86.

قال تعالى: ﴿وكم أهلكنا من قرية بطرا معيشتها فتلك مساكنهم لم يسكن من بعدهم إلا قليلاً وكُنا نحن الوارثين﴾ سورة القصص 58.

قال الله تعالى: ﴿قُل أرأيتُم إن جعل الله عليكم النهار سرمداً إلى يوم القيامة من إله غير الله يأتيكم بليل تسكنون فيه أفلا تبصرون﴾ سورة القصص الآية 72.

سنقوم بإضافة المزيد من الآيات القرآنية عن السكينة والطمأنينة، كونوا في الموعد للحصول عليها.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق