خدمة فتاوى الهاتف الأردن .. ارقام دار الافتاء الاردنية للاستعلام عن فتوى

تقدم دار الافتاء فرصة الاتصال بشكل مباشر، أو ارسال فتوى على رسالة نصية وسوف تتلقى جوابك في أقرب وقت ممكن، وغالبا لا يتجاوز 48 ساعة، لهذا نوفر لكم رقم الافتاء وطرق الاتصال بهم الكاملة من داخل أو خارج السعودية بشكل مجاني دون الحاجة لموعد أو شيء من هذا القبيل.

رقم دار الافتاء الاردن

بخصوص إجراءات تقديم فتوى لدار الافتاء عن طريق اتصال هاتفي، فيمكنك ذلك عبر الخطوات التالية:

  • الاتصال على رقم الهاتف 2000166/06
  • التحويل من قبل القفز الآلي إلى أحد المفتين.
  • الحصول على إجابة السؤال بشكل مباشر أو تحويل السؤال إلى قسم الدراسات والبحوث إذا كان السؤال بحاجة لمزيد من البحث والدراسة.

خدمة الفتوى عن طريق الرسائل القصيرة (sms)

يمكنك أيضا الاستعلام عن فتوى لدار الافتاء من خلال رسالة نصية حال كنت لا ترغب بالاتصال بهم بشكل مباشر، وما عليك سوى اتباع الخطوات التالية للحصول على إجابة:

  • إرسال السؤال عن طريق الرسائل القصيرة (sms): يكتب 122 ثم فراغ ثم نص السؤال وإرساله إلى الرقم : 94444.
  • يتم تحويل السؤال إلى اللجنة المختصة بإجابة أسئلة الرسائل القصيرة.
  • يتم إرسال رسالة قصيرة للمستفتي بالإجابة عن سؤاله.

سيتم الرد عليك في أقل من 48 ساعة من طرف المختصين.

قد يعجبك ايضا
تعليق
  1. علي محمد علي يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أيها السادة الأفاضل .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نود تفضلكم بالافادة عن السؤال التالي:
    توفى رجل عن زوجة وبنتين قاصرتين، بعد وفاته قام اخيه الوحيد وعم البنات بإعطاء بنات أخيه وأمهم (منزل وجزء من قطعة أرض) فقامنّ بحيازتهما والتصرف فيهما تصرف الملاك، واستفاض عند الناس نسبتھا إلیهن بلا منازع، وشھد الشهود بملكیتهن للمنزل وللأرض، ووقعوا على ذلك.
    مع العلم بأن:
    • بلغت مدة حيازة المعنيات وورثتهن للمنزل والأرض مدة طويلة تجاوزت 90 سنة، وكانت حيازة هادئة ومتواصلة وظاهرة للجميع، ولم يعارضها أو ينازعها أحد.
    • الحيازة تمت مع بوضع اليد والتصرف بالسكن والهدم والبناء والاجار والهبة بالنسبة للمنزل، وبالغرس والحرث والرعي والهبة بالنسبة للأرض.
    • الحيازة تمت في حياة العم بحضوره وبعلمه ورضاه، علماً بأنه عاش بعد أخيه أكثر من 40 سنة ولم يعارض أبداً طيلة حياته، وكذلك لم يعارض أي أحد من ورثته من بعد وفاته ولمدة أكثر من 55 سنة.
    • هناك شهادات موثقة لعدد من الشهود التقاة يشهدون بملكية وحيازة المعنيات (الزوجة وبناتها) للمنزل والأرض.
    • التعاقب على توارث المنزل وقطعة الأرض وصل إلى 4-5 مرات من وريث إلى أخر.

    السؤال .. على ضوء ما ذكر
    • هل يحق لورثة العم المطالبة بالمنزل والأرض وسماع دعواهم بعد هذه المدة بالرغم من إن الحيازة تمت في حياة المالك (العم) بحضوره وعلمه ورضاه.

    • نتيجة طول المدة ووفاة الشهود على الهبة ،هل يكتفى بالدلائل والقرائن المثبتة كوضع اليد وطول مدة الحيازة والتصرف فيها بدون منازع ؟

    افيدونا افادكم الله وجزاكم عنا كل خير

  2. يحيى يقول

    ١٢٢
    بسم الله الرحمن الرحيم
    سؤالي انا كنت متزوج طلقتها مرتين وبعد فتره من الزمن ارجعتها والمحكمه أمرت انو يجب عمل عقد قران جديد وتم كتب عقد قران جديد وهي الان تريد الطلاق وانا الان نكتب عليه عقدين هل يحقلها عقدين ام لا

  3. تيسير حسان يقول

    هل يجوز لرجل من طائفة الموحدون الدروز بأعتناق الاسلام ويتزوج من مسلمة

  4. محمد يقول

    سؤال 1-نقاش بين زوجين قال لزوجته مابدي افطر وردت زوجه على زوج قائله له وأنا كمان مابدي افطر قال لها انتي حره ولا يتذكر نيته وبلش تراودني شكوك وأوهام وخواطر هل وقع مني شئ والعياذ بالله مالحكم علما كثير شكوك والأوهام والخواطر بكل شيء ودائما في الطهارة والصلاة والعياذ بالله بطلاق والفاضه وكل ماقراءة فتاوي وحكايات او عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي الفاض كفريه والعياذ بالله او اسمع احد الزملاء والعياذ بالله لارادي اتشهد واقول رجعت زوجتي الى عصمتي ونكاحي . السؤال 2-هل يجوز اذكار بعد الصلاة بعد الانتهاء من صلاة كامله يعني بعد السنه في صلوات وبعد السنه والوتر بصلاة العشاء

  5. ميرا يقول

    122 السلام عليكم انا متزوجه 13 سنه وزوجي بعتني عند اهلي من خمس شهور واجى يرجعني لبيتي بس ابوي عارض شوي وهو بعت مسج بتكوني طالق لو ما روحتي اليوم قبل الساعه 12 وانا عشان ما اكسر كلام الاتنين روحت ع بيتي ونضفتو وضليت قاعده فيه لغاية ما دخلنا بيوم جديد وبعدها أرجعت عند اهلي هل تحسب طلقه ام لا لاني فعلا روحت ع البيت قبل ما ندخل بيوم جديد علما اني مطلقه منه مرتين وهاي اخر طلقه

  6. يزن يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هل يجوز الاستفاده من الثغرة في بعض البرامج ((دون تهكيرها) انما هي طريقة لو عرفها كل الناس يمكنهم الاستفاده منها دون تهكير او اختلاق
    هو تطبيق لتوصيل الطعام يوجد طريقه ما ان فعلتها يصلني الطعام دون دفع رسوم توصيل ويمكن لأي شخص ان يفعل هاذه الطريقه ارجو الرد باقرب وقت

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق