اسم بلاد بحرف الياء ي

بلاد بحرف الياء ي ؟ يتسع العالم لمجموعة من الدول التي لها أسماء خاصة بها، بينها دول عربي والأخر أجنبي في قارات مختلفة، وهم أفريقيا آسيا أوروبا أمريكا وأستراليا، فما هي أسماء الدول التي تبدأ بحرف الياء ؟ اسم بلد يبدأ بحرف ي الياء في أول الاسم ؟ هذا ما سوف نعرفه في موضوعنا.

بلد بحرف الياء

إليكم قائمة اسم بلاد تبدأ بحرف الياء: يوغسلافيا ، يوكوهاما ، يثرب ، ينبع ، ياموسوكرو ، ياوندي ، يريفان.

اسم دولة بحرف ي

تصل عدد دول العالم لما يصل لمئتين دولة حسب الدول المعترف بها من طرف الأمم المتحدة، والدول التي تبدأ أسماؤها بحرف الياء هي:

  • يابان
  • يمن
  • يوغسلافيا
  • يونان

اسم بلاد بحرف الياء

  • يابان: تقع دولة اليابان في قارة آسيا، وتعتبر من الدول المتطورة من ناحية التكنولوجيا والتعليم والصحة، كما يشهد لها بالنظافة وسرعة الأنترنت، والمواصلات السريعة التي تجمع ما بين المدن اليابانية كاملة، فلو توقفت في أي محطة قطار أو مكان عام ستجد أنترنت مجاني بسرعة خارقة، نفس الأمر داخل المواصلات وفي الإدارات والمدارس، عدد سكانها يتجاوز مئة مليون نسمة، وغالبيتهم لديهم مستوى دراسي جيد على الأقل، ومن سلبياتها تعرضها للزلازل.
  • يمن: دولة عربية تقع بالقرب من المملكة العربية السعودية، عانت السنوات الأخيرة من حرب داخلية بعد الربيع العربي، ولا زالت تعاني لحد الساعة من مشاكل داخلية، واليمن من الدول العربية المتميزة بصناعة لخناجر، عدد سكانها يتجاوز عشرون مليون نسمة، هاجر نسبة كبيرة منهم نحو السعودية من أجل البحث عن ظروف معيشية أفضل والكويت والامارات وقطر ودول عربية أخرى مجاورة بسبب الأزمة الاقتصادية الأخيرة.
  • يونان: دولة أوروبية عانت مؤخرا من أزمة اقتصادية حادة، وقد قدم لها الاتحاد الأوروبي يد العون، لكنها لا زالت تعاني وتبحث عن مستثمرين مقابل أن تعطيهم الجنسية اليونانية، لها حدود مع تركيا، ومن أكبر المشاكل التي تعاني منها الهجرة السرية من تركيا لداخلها، فقد كلفتها الكثير من الموارد المادية ولم تجد حل لهذه المشكلة، عدد سكانية تجاوز عشرة ملايين نسمة، ودولة اليونان سياحية أنتجت المئات من الفلاسفة القدام.

بهذا نكون تعرفنا اسم بلاد بحرف الياء نضرب لكم موعدا مع سؤال أخر بحرف آخر لبلد أخر من أجل الإجابة عنه وتوفير موضوع خاص به.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق