اسم حيوان بحرف الباء ب

سلسلة أسماء حيوان بالأحرف العربية، وموضوعنا اليوم حول حرف الباء وهو ثاني الحروف في الترتيب، ما هو اسم حيوان بحرف الباء ب أو الحيوانات التي تبدأ أسماؤها بحرف الباء سواء كانت مفترسة أو لطيفة، بما في ذلك الطيور، لأن الأخير طائفة من الحيوانات، وسؤالنا اليوم يمكن اعتباره لغز، لعبة الحروف أصبحت منتشرة في العالم بين الأصدقاء، ويوجد تطبيقات لاختبار الذكاء والثقافة العامة قد تصادف فيها هذا السؤال، فدعونا نتعرف الإجابة بالتفاصيل.

قائمة اسم حيوان بحرف الباء هي: حيوان الباندا ، حيوان الببر ، حيوان البافلو ، حيوان البغل ، حيوان الباكا ، حيوان البايسون ، حيوان البنغول ، حيوان البحر ، بقرة ، ببغاء ، بطريق.

حيوان بحرف الباء

خلق الله العشرات من الحيوانات بعضها يعيش معنا والبعض الأخر في البرية، وهذه أبرز أسماء الحيوانات والطيور التي تبدأ بحرف الباء في أسمائها:

  • بجعة: طائر جميل المظهر، ينتمى لصنف الطيور المائية، يتميز بجناحيه الكبيرتين، كما أنه يمتلك منقار طويل، وزنه لا يتجاوز 15 كيلو غرام في المتوسط، يحتفظ بطعامه في جيب يتجاوز أسفل رأسه، ويستعمله أيضا كوسيلة للصيد داخل الماء، لأن الأسماك تدخل بداخله.
    بقرة: حيوان لا يوجد شخص لا يعرفه، الأبقار حيوانات لطيفة مسالمة، نعيش بها ومن خيراتها، فبدون البقر لن نشرب الحليب، وأيضا لحمها جميل ولذيذ، كما أن جلدها مطلوب لأكبر الماركات العالمية التي تقوم بصنع ملابس وأحذية ومفروشات به، وسابقا كانت تستعمل الأبقار في جر المحراث أو تدوير الطاحونة، وفي بلدان أخرى يتم عبادتها والعياذ بالله من ذلك.
  • ببر: حيوان شرس ومفترس يعيش في البرية، ينتمي إلى صنف السنوريات، يشبه النمر ويفضل الصيد بشكل منفرد وفي أوقات الظهيرة، يمتاز بسرعته لكنه سريع في اتخاد القرارات مما قد يحوله من مفترس إلى فريسة.

طيور بحرف ب

يمكنكم استعمال أجوبة طيور تبدأ بحرف الباء ب كجواب صحيح للغز أو سؤال حيوان بحرف الباء، فالطيور تنتمي إلى الحيوانات أيضاً:

  • بطريق: حيوان برمائي لا يستطيع الطيران، رشيق في السباحة ويعيش في الأماكن الباردة والمثلجة، يتواجد بكثرة في النصف الجنوبي في الكرة الأرضية، له أنواع كثيرة على رأسها نوع الجينتو، يعيش على الأسماك، وأكثر الحيوانات التي تلاحقه لافتراسه هي الدببة والفقمات.
  • بطه: يتم تصنيف البط ضمن قائمة الطيور المائية، وقد تم تسميتها بالبط نسبة للغة الفارسية، لها أنواع كثيرة تتجاوز المئة نوع بمختلف مناطق العالم، وتحب الكثير من العائلات امتلاك البط في بيوتها، فهي أليفة لكنها مزعجة بصوتها خاصة في الليل.

حيوان بحرف الباء من خمس حروف

إليكم حيوانات وطيور تبدأ بحرف الباء ب من خمسة حروف:

  • باندا: حيوان مسالم، يتواجد بكثرة في جمهورية الصين الشعبية، تحددا غابات الخيزران الغنية عن التعريف.
  • ببغاء: طائر جميل ولطيف، محبوب لدى الإنسان، له أنواع كثيرة، أجملها صاحب الألوان المميزة، وهو الحيوان الوحيد في العالم الذي يستطيع التكلم بلغة الإنسان من خلال تقليدها، بحيث يوجد بعض الأنواع من الببغاء تستطيع ترديد ما تقوله بإمتياز.

بهذا نكون تعرفنا على اسم حيوان بحرف الباء ب ومعلومات عن كل حيوان وطائر بشكل مختصر ومفيد، وسنواصل معكم سلسلة أسماء حيوانات بجميع الأحرف العربية.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق