محتوى السعودي

اعلى مراتب الدين .. ما هي اعلى مرتبه من مراتب الدين

اعلى مراتب الدين الإسلامي ؟ ما اعلى مرتبه من مراتب الدين ؟ ما هي المرتبة الأولى والثانية والثالثة في مراتب الدين ؟ كل هذا وأكثر سوف نتعرف عليه في مقالنا اليوم الذي يتكلم عن مراتب الإسلام أو مراتب الدين الإسلامي والتي من المستحب أو يعرفها أي شخص مسلم، وكي يعمل للحصول على المراتب العليا مع إخوته المسلمين الذي فازوا بهذه المرتبة أيضاً.

مراتب الدين

بين خير خلق الله محمد صلى الله عليه سلم قبل وفاته جميع مراتب الدين بداية من المرتبة الأولى حتى الثالثة، وهذه مميزاتها:

المرتبة الاولى مرتبة الاسلام

كل شخص مسلم فإنه سيتواجد في هذه المرتبة، مرتبة الاسلام أولى مراتب الدين والدخول له مخول لك شخص يقول الشهادتان أشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمدًا رسول الله والحفاظ على باقي أركان الإسلام المتبقية الأربعة وهي إقامة الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت لمن إستطاع إليه سبيلاً وأي عمل شرعه الله عز وجل في دينه.

المرتبة الثانية مرتبة الإيمان

هي مرتبة من مراتب الإسلام، وما يمزيها أن الشخص يكون فيها التصديق الجازم واليقين الراسخ الذي لا يتزعزع بالله، ولهذه المرتبة أركانها الخاصة وهي: أن تؤمن بالله، وملائكته، وكتبه، ورسله، واليوم الآخر، وبالقدر خيره وشره. ويمكن القول أن الإيمان فوق مرتبة الإسلام لقوله عز وجل في كتابه (قالت الأعراب آمنا قل لم تؤمنوا ولكن قولوا أسلمنا ولما يدخل الإيمان في قلوبكم).

المرتبة الثالثة مرتبة الإحسان

أعلى مراتب الإسلام هي مرتبة الإحسان، وركنها واحد فقط معناه هو عبادة الله عز وجل كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك. ويصل لها أي شخص عندما يتعلق قلبه بالله، وهذا التعلق يصل لدرجة أنه في عبادتك تشعر كأنك ترى الله عز وجل.

ما اعلى مرتبه من مراتب الدين

أعلى مرتبة في مراتب الين هي مرتبة الإحسان وقد جائت على النحو التالي:

  1. مرتبة الإحسان.
  2. مرتبة الإيمان.
  3. مرتبة الإسلام.

إلى هنا نكون وصلنا نهاية موضوعنا الذي تكلمنا فيه عن اعلى مراتب الدين الإسلامي بداية من أعلى مرتبة إلى آخرها ولو لديكم اي استفسار أو تعقيب فما عليكم سوى طرحه بالتعليقات.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق