ما الطريقه التي تنتقل بها الحراره في الفراغ؟

سؤال ما الطريقة التي تنتقل بها الحرارة في الفراغ يبحث الطلاب عن إجابة مختصرة وواضحة حوله، طلاب وطالبات الصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني بالمملكة العربية السعودية مختلف المدن سيجدون نفسهم أمام هذا السؤال التعليمي العلمي وسيكون من المفروض عليهم البحث ومعرفة الإجابة عليه، ويأتي السؤال على النحو التالي: ما الطريقه التي تنتقل بها الحراره في الفراغ ؟ وكيف يتم ذلك ؟

موقع السعودية ناين يقوم بالإجابة على كافة أسئلة المناهج التعليمية الدراسية بالمملكة العربية السعودية، خاصة أسئلة مادة العلوم فتابعوا معنا لمعرفة الجواب.

ما الطريقة التي تنتقل بها الحراره في الفراغ

الجواب الصحيح لسؤالنا اليوم حول الطريقة التي تنتقل بها الحرارة في الفراغ هو: الإشعاع الحراري. فهي الطريقة الوحيدة الذي تستطيع من خلالها الطاقة الحرارية أن تنتقل في الفراغ، ودون أي إشعاع فلن تصل طاقة الشمس الحرارية للأرض، كما أنه الوسط الحراري لا حاجة له لوسط مادي ناقل فإنه قادر على الانتقال في الفراغ.

ما طرق انتقال الحرارة

تحتاج الحرارة من أجل الانتقال إلى ثلاث مراحل رئيسية وهي:

  1. التوصيل الحراري: تتعرض المواد الصلبة للسخونة بعد الإلتماس، فمثلا لو أخدنا حديدتين، واحدة ساخنة والأخرى لا، فبعدما نقوم بضمهم أو تعرضهم للإلتماس فإن جزيئات الحديدة الثانية ستتصادم مع جزيئات الحديدة الأخرى الساخنة وتتعرض للسخونة أيضا.
  2. الحمل الحراري: أي عندما نضع سائل أو غاز في مكان ساخن، فإنه هو الحرارة تنتقل له، وللتوضيح أكثر فمثلا عندما نقوم بغلي الماء في إبريق، فإننا نقوم بتسخين الإبريق وسيتعرض الماء داخله للغليان وترتفع درجة حرارته أيضاً.
  3. الإشعاع الحراري: حيث تنتقل فيها الحرارة بالفراغ، وهو سؤالنا اليوم، وللتوضيح أكثر، فمن دون إشعاع فإن أشعة الشمس لن تستطيع الوصول للأرض، وأيضا وكما وضحنا سابقا فإن الاشعاع الحراري لا يحتاج وسط مادي للإنتقال، فهو قادر على الانتقال في الفراغ.

بهذا نصل نهاية مقالنا الذي تكلمنا فيه عن حل سؤالنا التعليمي ما الطريقة التي تنتقل بها الحرارة في الفراغ ؟ وقد أجبنا عليه بالتفاصيل، فلو كانت لديك أي أسئلة أخرى ترغب في الاجابة عنها فإن التعليقات مفتوحة أمامكم.

ما الطريقة التي تنتقل بها الحراره في الفراغ؟

الاشعاع الحراري

حل سؤال ما الطريقة التي تنتقل بها الحرارة في الفراغ؟

جواب سؤالنا التعليمي اليوم هو الطريقة التي تنتقل بها الحرارة في الفراغ هي الاشعاع الحراري الذي لا يحتاج أي وسط مادي للإنتقال لقدرته على الانتقال بالفراغ.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق