اية الكرسي مكتوبة .. آية الكرسي كاملة للقراءة وفضلها

آية الكرسي تتواجد في أكبر سورة بالقرآن الكريم سورة البقرة، تحديدا في الأية 255 ولها أهمية كبيرة عند المسلمين وفضلها كبير جدا، فقد قال رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم في خطابه للصحابي أبي بن كعب (يا أبا المنذر، أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم ؟؟ قال قلت الله ورسوله أعلم بذلك، فقال رسول الله، يا أبا المنذر أتدري أي أية من كتاب الله معك أعظم ؟؟؟ قال قلت الله لا إله إلا هو الحي القيوم فقال: فضرب في صدري وقال لي والله ليهنك العلم أبا المنذر).

آية الكرسي مكتوبة

“اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيم”. 

اية الكرسي للقراءة

  • الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يئوده حفظهما وهو العلي العظيم.

فيديو آية الكرسي

بصوت عبدالباسط عبدالصمد الغني عن التعريف إليك قراءته لآية الكرسي كاملة على اليويتوب:

صور آية الكرسي

نسئل الله أن يتقبل منا أعمالنا و آية الكرسي لها فضل كبير كما أنه من المستحب قراءتها قبل النوم مع المعوذات ونسئل الله أن تكونوا بخير وعلى أحسن ما يرام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.