دعاء اللهم اني عبدك ابن عبدك ابن امتك ناصيتي بيدك مكتوب بالصور دعاء الهم والحزن

من أجل دعاء الهم والحزن الذي يمكن أن يذكر به العبد المسلم ربه في أذكاره بالصباح أو المساء أو عند النوم أو بعد الصلوات فهو الدعاء التالي، فعن ابن مسعود رضي الله عنه قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ما أصاب أحدا قط هم ولا حزن فقال: اللهم إني عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو علمته أحدا من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك؛ أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي؛ إلا أذهب الله همه وحزنه، وأبدله مكانه فرحا، قال: فقيل: يا رسول الله، ألا نتعلمها؟ فقال: بلى، ينبغي لمن سمعها أن يتعلمها).

على كل شخص مؤمن أن يعلم أن كل ما أصبه لم يكن ليخطئه وما أخطأه ما كان لصيبه (لو اجتمعت الأمة على أن ينفعوك لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك، ولو اجتمعوا على أن يضروك لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك) (قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا).

دعاء الهم والحزن

يمكن إستعمال الأدعية التالية أيضا من أجل الهزم والحزن إن شاء الله.

  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين أصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق.
  • يارب بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف، وبشرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى.
  • اللهم يا مؤنس كل غريب ويا صاحب كل وحيد ويا ملجأ كل خائف ويا كاشف كل كربة، أسألك لأن تقذف رجاءك في قلبي حتى لا يكون لي هم ولا شغل غيرك.

أدعية بالصور

إلى هنا نكون وصلنا نهاية موضوعنا حول دعاء اللهم اني عبدك ابن عبدك ابن امتك مكتوب على صور كبيرة الحجم بجودة عالية للتحميل على موبايلك، ونسئل الله أن يفك حزن و كرب كل مسلم ومسلمة.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. ابومنذر يقول

    اللهم صل على سيدنا محمد وال سيدنا محمد وسلم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.