دعاء يوم الجمعة مكتوب .. مذا نقول في أدعية الجمعة مستحب

إنه عيد المؤمنين، وأحسن أيام الأسبوع بالنسبة للمسلمين يوم الجمعة بحيث نضع لكم مجموعة من الأدعية المستحب الدعاء بها يوم الجمعة مكتوبة قابلة للنسخ وأيضا في صور دينية جميلة جداً، دعاء يوم الجمعة مستجاب إن شاء الله جميل جدا وقصير يمكنك حفظه بسهولة.

يوم الجمعة هو يوم جميل جدا وفيه نذهب للصلاة بالمسجد، ونقرأ ما تيسر من كتاب الله عز وجل القرآن، وفي بعض المناطق يعتبر يوم راحة وعطلة من العمل وحتى الدراسة للطلاب والطالبات، والكثير يبحث على محركات البحث العالمية دعاء يوم الجمعة مكتوب فبدون إطالة تعرفوا معنا عليه.

دعاء يوم الجمعة

الجمعة من أجمل الأيام عند المسلمين، ما هو دعاءها؟

  • أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد بيده الخير وهو على كل شيء قدير. أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له أحدا صمدا لم يتخذ صاحبة ولا ولدا. أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له أحدا صمدا لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد. أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وهو على كل شيء قدير. “حسبي الله وكفى، سمع الله لمن دعا، ليس وراء الله منتهى، أشهد لله بما دعا وأنه بريء ممن تبرأ وأن لله الآخرة والأولى”.
  • في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم فيه، سأدعو لقلب قريب إلى قلبي، اللهم ارزقه ماتريد، وارزق قلبه ما يريد، واجعله لك كماتريد..
  • اللهم قدر له ذلك قبل أن تأذن لشمس الجمعة بالمغيب. أدعو الله رب البيت العتيق أن يكون ركنك الوثيق وجارك اللصيق ويخرجك من حلق الضيق الى سعة الطريق بفرج من عنده قريب وثيق ويكشف عنك كل شدة وضيق ويكفيك من السوء والأذى ما تطيق وما لاتطيق ويبلغك الجنه.
  • اللهم أيما أحد يحبني ويدعو لي فأسألك له الفردوس الأعلى, وأيما أحد ضامني أو اغتابني وقال ماليس في فإني قد عفوت عنه.. اللهم هذا يوم الجمعة، أفرح قلبا نحبه، وأغسل حزنه وهمه، واغفر بالدعاء ذنبه. جعل الله صباح جمعتك نورا، وظهرها سرورا، وعصرها استبشارا، ومغربها غفرانا

دعاء يوم الجمعة مستجاب.

مذا يجب أن نقول في دعاء يوم الجمعة؟

  • (ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنآ أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين).
  • (اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر، وأنت على كل شيء قدير).
  • اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، وأسألك اللهم قلبا سليما وفكرا قويما، وأرجوك يا ربي أن تصرف عني هموم الدنيا وتبعد عني الرزايا والبلايا والخطوب.
  • اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلين، وغير مفتونين. اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّيل . اللهم افتح أبواب السعادة والراحة والأمل في قلوب أحبتي. اللهم إنا نسألك أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة يا من إذا سأله المضطر أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون. اللهم لا تردنا خائبين، اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين ولا مضلين .
  • رب اجعلني لك شكارا، لك ذكارا، إليك مخبتا أواها منيبا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي.
  • رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي.
  • اللهم إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.

سنقوم بإضافة المزيد من أدعية ليوم الجمعة ونسئل الله أن يكتبنا من المبشرين بالجنة، وأن ينعم عليها برحمته وستره بالحياة قبل الآخرة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق