طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي 2024.. نماذج معروضات لطلب إعانة مالية إلكترونيا 2023

رابط طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي السعودي المقدم لفائدة الأسر والأفراد المحتاجة بالمملكة العربية السعودية، إليكم مجموعة نماذج معروضات من أجل طلب إعانة مالية إلكترونيا داخل جميع المدن السعوديه بمختلف المناطق والتي يقدمها الديوان الملكي السعودي بصفة دورية كل سنة.

تأتي هذه المبادرة من أجل مساعدة العائلات السعودية المحتاجة لحياة أفضل وعيش كريم أحسن بالحياة، ومن أجل تخفيف الأعباء المالية على الموطنين السعوديين، خاصة الذين يمرون بأوقات صعبة ماديا.

يقدم الديوان الملكي السعودي إعانة مالية للمواطنين السعوديين سواء من خلال مبالغ مالية مهمة أو عبر منح قطع أراضي أو وحدات سكنية لمن لا مأوى له، كما أن الديوان الملكي يقدم مساعدات لفائدة الأشخاص الذين عليهم قروض وغير قادرين على تأدية القرض لفائدة البنك.

يستطيع أي شخص يرى نفسه محتاج ماديا التقديم على بوابة تواصل الإلكترونية من أجل طلب مساعدة الديوان الملكي له، فتابعوا معنا الشرح لمعرفة الطريقة بالتفصيل.

مساعدات الديوان الملكي في السعودية

الذين يعانون من إظطرابات مالية مفاجئة يستطيعون أيضا التقديم من أجل الحصول على مساعدات وإعانات من الديوان الملكي لجميع الموطنين داخل المملكة العربية السعودية، وأيضا الذين يعانون من أمراض مزمنة من خلال تقديم طلب علاج خاص على نفقة وزارة الصحة أو العلاج بخارج البلد، فضلا على مساعدات السكن عبر التقديم على المنح السكنية التي يتم توفيرها برعاية من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه.

رابط ارسال طلبات المساعدة من الديوان الملكي

أعلن الديوان الملكي السعودي على توفير طريقة رسمية تستطيعون من خلالها التقديم على طلب مساعدة من الديوان الملكي والتي تتم من خلال بوابة تواصل الديوان الملكي: tawasol.royalcourt.gov.sa فما عليكم سوى الدخول للمنصة المذكورة وإرسال طلب مرفق بالمستندات والأدلة التي تؤكد على إستحقاقك للمساعدة مع تحديد نوع المساغدة وأسباب التعرض له، سواء كانت مشكلة مالية أو طبية أو شخصية أو مشكلة سكن.

عنوان بريد الديوان الملكي لإرسال طلبات المساعدة

وفر الديوان الملكي بريد تستطيعون إرسال طلبات المساعدة المادية من خلاله للديوان الملكي، فما عليكم سوى توفير الأوراق والمستندات المطلوبة من أجل التقديم على طلب مساعدة أو إعانة من الديوان الملكي وإرسالها للبريد التالي في المملكة:

  • الهدأ 7636، مدينة الرياض 12911، السعودية.

وسيتم الرد عليكم في أقرب وقت بعد استلام الطلب ومراجعته من طرف المختصين، فهو العنوان الرسمي لإرسال أي برقية مساعدة شخصية للديوان الملكي بالمملكة.

ارقام التواصل الشخصي مع الديوان الملكي لطلب مساعدة

يعمل الديوان الملكي السعودي ساعيا لتوفير مجموعة كبيرة من طرف التواصل مع المواطنين السعوديين، وقد أعلن الأخير عن توفيره رقم يستطيع من خلاله استقبال إتصالات المواطنين السعوديين الراغبين في الحصول على مساعدة مادية من طرف الديوان الملكي وهو: 8004000000 من داخل السعودية، ومن خارجها يمكنكم الإتصال على 920030003 في أي وقت.

نماذج معروضات لطلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته 

إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود 

إنني وكل أبناء مملكتي شاهدين على جهودكم الفائقة في توفير الدعم المادي لنا والاهتمام بشئوننا وشئون المملكة، وهذا ما دفعني إلى تقدم طلب في هذا الخطاب إلى سيادتكم، فأنا في مشكلة مالية وأرجو من سيادتكم مساعدتي في حلها، حيث إن زوجتي كانت مريضة منذ عام ومازالت تعاني من مرض خطير، وأنا متكفلٌ برعايتها وتوفير لها العلاج، ولكن ضاق بي الوضع فلم أستطع أن أتحمل مصاريف العلاج بمفردي.

اضطررت بعدها سيدي الملك إلى أن أقترض من البعض حتى أتمكن من توفير العلاج، حتى أنني استقلت من وظيفتي لأنها لا تمكنني من رعاية زوجتي، مما جعلني في أزمة مالية كبيرة لا يمكنني الخروج منها بمفردي، لذا أرجو من سيادتكم منحي مساعدة مالية حتى أسدد ديوني، وأتمكن من إعطاء العلاج اللازم لزوجتي، ولكم كل الامتنان.

اسم المرسل:

رقم الجوال:

العنوان:

رقم الهوية:

نموذج أخر:

إلى جلالة الملك سلمان آل سعود، بعد التحية والسلام..

أرجو من جلالة الملك قبول طلب المساعدة المالية، لأنني فقدت عملي بسبب ظروف صحية، ولا يُمكنني القيام بمتطلبات الحياة الأساسية للأسرة، ولم أتمكن أيضًا من دفع إيجار المنزل الذي أقطن به منذ عدة شهور، علاوةً على مرضي المستمر فلا أستطيع توفير مصدر رزق آخر، ولذلك آمل الموافقة منكم على منحي مبلغ مالي حتى يحميني أنا وأسرتي من الضياع.

أدام الله عزكم ومتعكم بوافر الصحة والعافية

اسم المرسل/

رقم الجوال/

العنوان/

رقم الهوية/

هذه بعض النماذج فقط وليست الرسمية، بحيث يمكنك كتابة ما تريد من أجل تعزيز فرص حصولك على مساعدة من طرف الديوان الملكي، ويجب أن تكون كل المستندات حقيقية لأنه سيتم مراجعتها بعد الموافقة على تقديمك للحصول على الإعانة، وكل التعليقات مفتوحة لطلباتكم واستفساراتكم.

قد يعجبك ايضا
تعليق
  1. ابراهيم محمد علي الزبيدي يقول

    الي سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان أطال الله في عمرك يارب وجزاك الله خير الجزاء وبارك الله فيك يا وجه السعد انا إبراهيم محمد علي الزبيدي من منطقه عسير المجارده انا اعاني من ضروف ماديه صعبه على ديون ولم استطع سدادها علمآ ان خدماتي موقفه من قبل أصحاب الدين وعندي مايثبت ذلك من أوراق من المحكمه وديني حوالي 150000الف ريال ولايوجد عندي سوى راتب الضمان الاجتماعي وقدره ٢٤٠٠ريال لاغير واعول اسره مكونه من ٨اشخاص وبيتي يحتاج ترميم والله يشهد علي اني انا وعيالي تحت المطر ولايوجد عندي مواصلات اتواصل بها للمستشفى او المدارس فأنا داخل على الله ثم عليك ياسيدي محمد حفظك الله ورعاك وسدد خطاك وحماك من كل شر قبول طلبي ومساعدتي جزاك الله خير الجزاء وبارك الله فيك يا ياسيدي ياتاج راسي وهذا رقم جوالي للتواصل معي عليه0554759144ودمتم بخير ياسيدي الأمير محمد

  2. احمد راجح شاجري يقول

    احتاج مساعده ماليه

  3. عبدالحكيم يقول

    الملك سلمان آل سعود، بعد التحية والسلام.. أرجو من جلالة الملك قبول طلب المساعدة المالية، أدام الله عزكم ومتعكم بوافر الصحة والعافية اسم المرسل/عبد الحكيم صالح عايض علي العاقل رقم الجوال/774662396 العنوان/اليمن/محافظه ذمار رقم الهوية/01110037477

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق