كم عدد سكان الرياض 2023

ما هو عدد سكان مدينة الرياض 2022 / 1443 في المملكة العربية السعودية، العاصمة الرياض تعتبر من أكبر المدن من ناحية المساحة في المملكة، والثالثة عربيا من ناحية عدد السكان، إرتفاعها عن مستوى سطح البحر يصل 600 متر، كما أن منطقتها الجغرافية ساهمت في جعلها من المدن المتميزة، من ناحية التجارة وحتى الحضارة.

كما أن مدينة الرياض هي المدينة الأقرب لكل المدن المجاورة في السعودية، وقد صنفت مؤخرا من أعلى المدن الثقافية في العالم العربي، فكم يا ترى يبلغ عدد سكان الرياض ؟

عدد سكان الرياض 2022

كل سنة ترتفع نسبة عدد سكان الرياض، وهذا الشيء طبيعي ويحدث في كل مدن العالم، لأن الرياض أصبحت في الوقت الحالي تعتبر منبع لتشغيل الكثير من اليد العاملة التي تنتقل للعيش فيها والإستقرار بهذه المدينة الجميلة، لكنها رغم ذلك تحافظ على تزانها السكاني بسبب المساحة الكبيرة التي تمتلكها.

  • يبلغ عدد سكان الرياض حاليا 10.5 مليون نسمة لتصنف كثاني أكبر مدينة عربية من ناحية السكان.

إرتفعت نسبة عدد سكان الرياض في السنوات الثلاثة الأخيرة بنسبة 4.5%، ومن المتوقع أن تزيد نسبة السكان بنفس القيمة في السنوات الخمس القادمة إن شاء الله.

معلومات عن مدينة الرياض

أغلبية المقرات الحكومية في المملكة العربية السعودية تتواجد في مدينة الرياض بإعتبارها عاصمة البلد، كما أنها تعتبر جبهة إقتصادية وسياسية، والمدينة التي تتواجد فيها الحكومة في أغلب أيامها.

موقعها الإستراتيجي في وسط البلاد ساهم في توفرها على غالبية المقرات والإدارات، كما أنها تتوفر على ثالث أطول برج في العالم، ومطار الملك خالد الذي أصبح ينافس كبار المطارات في العالم.

لا زالت مدينة الرياض تحافظ على شوارعها القديمة والأحياء التراثية الجميلة، والرياضات الأكثر شعبية في المدينة حاليا هي كرة القدم، وجميع سكان المدينة يحملون الدين الإسلامي ويعيشون عليه طبعاً.

بهذا نكون وصلنا نهاية مقالنا حول عدد سكان الرياض في سنة 2022 عاصمة السعودية، فلو لديكم أي استفسار أو تساؤل نرحب به في التعليقات.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق