استعلام عن سداد رخصة العمل برقم الإقامة أو رقم الحدود السعوديه mol.gov.sa

رابط استعلام عن سداد رخصة العمل برقم الاقامة في السعودية 1444 أو الاستعلام عن سداد رخصة العمل برقم الحدود ورقم الاقامة السعوديه من خلال الخدمة الرسمية التي توفرها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية عبر موقعها الوزاري.

يبحث المئات من المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية عن رابط خدمة استعلام عن سداد رخصة العمل كما أنهم يتسائلون عن صلاحية رقم سداد رخصة العمل خاصة الذين يقومون بالإستفسار أو استعلام عن وافد مكتب العمل، فبدون إطالة عزيزي الزائر، دعنا نتعرف على طريقة استعلام عن سداد رخصة العمل بالطريقة الصحيحة عبر الأنترنت.

استعلام عن رخصة عمل عبر موقع وزارة العمل الخدمات الإلكترونية

رخصة العمل هي كارت العمل Work card، أو بمعنى أخر إثبات العامل في السعودية، ومن مزاياها أنها تمكنك سواء كنت مواطن سعودي أو مقيم في السعوديه من الحصول على وظيفة مناسبة لقدراتك وإمكانياتك وفق الأنظمة والمساطر التي تعمل بها وزارة العمل للخدمات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، كما أنها توفر لك إمكانية الاستفسار عن أي شيء يتعلق برخصة العمل مثل تاريخ صلاحية كرت العمل وأيضا صلاحية رقم سداد رخصة العمل وأشياء أخرى.

استعلام عن سداد رخصة العمل برقم الإقامة

في أي وقت عبر الأنترنت تستطيع الاستعلام عن سداد رخصة العمل برقم الإقامة فقط من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية عبر الخطوات التالية بالأسفل:

  • الدخول لموقع سداد رخصة العمل برقم الاقامة من هنا مباشرة.
  • نختار الخدمات الالكترونية.
  • بعدها تختار المنشأة التي ترغب في الاستعلام عن سداد مكتب العمل بها.
  • ثم خدمة إصدار رخص العمل.
  • اضغط على بدء الخدمه.
  • قم بتحديد الطريقة التي ترغب الاستعلام عن سداد رخصة العمل بها رقم الإقامة.
  • أكتب رقم الاقامة للاستعلام عن سداد رخصة العمل واضغط إضافة.
  • إن قمت بإتمام عملية سداد رخصة العمل سيظهر لك رقم السداد.

عبر الخطوات التي عرضناها لكم بالأعلى فأنت تستطيع استعلام عن سداد رخصة العمل برقم الإقامة فقط ويمكنك فعل ذلك أيضا برقم الحدود بنفس الخطوات بدلا من تحديد رقم الاقامة إختر رقم الحدود في الطريقة التي ترغب الاستعلام بها، أو تابع الشرح أسفله.

الاستعلام عن سداد رخصة العمل برقم الحدود

بعدما شرحنا طريقة الاستعلام عن سداد رخصة العمل رقم الإقامة فالشرح أسفله تستطيع من خلاله استعلام عن سداد رخصة العمل برقم الحدود فقط عبر التعليمات التالية:

  • أدخل الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية من هنا.
  • إختر الخدمات الإلكترونية بعدها خدمة رخص العمل.
  • بعدها خيار الاستعلام عن رخصة العمل.
  • أكتب رقم الحدود في الحقل المخصص واضغك أيقونة بحث.
  • انتظر بعد الوقت وستظهر لك نتيجة الاستعلام عن رخصة العمل برقم الحدود.

من خلال الخطوات بالأعلى وعن طريق رقم الحدود تستطيع الاستعلام عن صلاحية رخصة العمل أو كرت العمل مع كافة البيانات الأخرى مثل تاريخ وموعد تجديدها.

تجديد رخصة عمل للمقيمين

أصحاب المنشآت بالسعودية لهم الإمكانية في تجديد رخص العمل الخاصة بالعمال المقيمين في السعودية من خلال النقاط التالية في الأسفل:

  • الدخول لموقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من هنا مباشرة.
  • تختار خدمات الوزارة وبعدها دليل الخدمات.
  • اضغط على خيار إصدار / تجديد رخص العمل وبعدها بدء الخدمة.
  • يجب أن تسجل الدخول من خلال بياناتك الشخصية.
  • بعد تسجيل الدخول أكتب بيانات العامل الذي ترغب في تجديد الرخصة له واضغط ارسال.
  • سيتوصل المستعلم رسالة نصية تحتوي على تفاصيل الطلب ورقم السداد

ما هي رسوم تجديد رخصة العمل

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كانت واضحة في شأن رسوم تجديد رخصة العمل، بحيث أن رسوم تجديد رخصة عمل للمقيمين في السعودية تبلغ 100 ريال سعودي سنويا، وإن كان الوافد قد إنتهت رخصة العمل الخاص به ولم يقم بتجديدها في مدة 6 أشهر فإنه لن يستطيع تجديد الإقامة الخاصة به، وستصدر في حقه غرامة مالية قد تصل 500 ريال سعودي لو كان أول مرة يتأخر، ولو تكررت العملية ستتضاعف الغرامة والمرة الثالثة سيتم ترحيله خارج السعودية نحو بلده.

صلاحية رخصة العمل بعد السداد

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية أن صلاحية رخصة العمل بعد السداد مدتها 15 بعد بداية تاريخ الإصدار، وفي حالة لم يتم سداد الرسوم الصادرة عليك فإن صلاحية رخصة العمل ستنتهي وبهذا تصبح غير صالحة للإستعمال، وسيكون من المفروض عليك استخراج رقم جديد.

استعلام عن وافد مكتب العمل

الداخلية السعودية مع الوزارت الأخرى وفرت أكثر من طريقة تستطيع من خلالها استعلام عن وافد مكتب العمل سواء برقم الاقامة أو رقم الحدود أو رقم الجواز، وهذه الخدمة أصبحت رقمية متاحة على الأنترنت دون الحاجة للذهاب للمكاتب المختصة عبر موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، والأخير توفر عشرات من الخدمات الأخرى مثل خدمة الاستعلام عن نقل كفالة وافد وأيضا خدمة سداد رخصة العمل وخدمة تغيير مهنة وافد.

إلى هنا نكون وصلنا نهاية موضوعنا حول استعلام عن سداد رخصة العمل برقم الإقامة أو رقم الحدود السعوديه 1443، ولو لديكم اي استفسارات فما عليكم سوى طرحها علينا في التعليقات وسنقوم بالرد عليكم من طرف المشرفين المختصين.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. ساره يقول

    اني محتاجه مساعده انسانيه منكم لاني في معي ثنتين خوات معوقات واخ لا يوجد لدينه احد هل ولكم الكرم في مساعدتنا هذا مااطلبه من الله ومنكم احتاج مصده مديه لشراء بعض العلاجات لهم

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق