أجمل دعاء الشفاء للمريض مكتوب

أصعب خيانة ليست خيانة صديق أو حبيب بل أن تخونك صحتك، وهذا عبارة يتم تداولها بشكل واسع في الدول العربية، ونسئل الله الشافي العافي أن يشفي كل مريض من مرضه، نضع لكم مجموعة أدعية للشفاء لكل المرضى، أجمل دعاء الشفار للمريض مكتوب مستجاب إن شاء الله كيف ما كان نوع مرضك بإذن الله فإنك وبفضل الله ومشيئته مع النية الخالصة له ستكون بصحة جيدة بالأيام المقبلة.

بعض من دعاء الشفاء للمريض مأخودة من القرآن الكريم والبعض الآخر من سير النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان يقولها عندما يمرض أن يطلب من المقربين له الدعاء بها لله من أجل الشفاء، ويمكنك الاعتماد عليها، كما أن الدعاء غير محدود في جمل معينة، فالله يستجيب لكل ما يقوله المؤمن، فثق بالله وإرفع يدك له وإن شاء الله خير.

دعاء الشفاء

  • أذهب البأس رب الناس، واشف وأنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما.
  • أذهب البأس رب الناس، بيدك الشفاء، ولا كاشف له إلا أنت يا رب العالمين، آمين.
  • اللهم خذ بيده اللهم احرسه بعينيك التى لا تنام و اكفه بركنك الذى لا يرام و احفظه بعزك الذى لا يضام و اكلأه فى الليل و فى النهار و ارحمه بقدرتك عليه أنت ثقته و رجائه يا كاشف الهم . يا مفرج الكرب يا مجيب دعوة المضطرين .
  • اللهم ألبسه ثوب الصحة والعافية، عاجلا غير آجل يا أرحم الراحمين.اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين.اللهم رب الناس، مذهب البأس، اشفه أنت الشافي، لا شافي إلا أنت.اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك و وعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فأغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت أستغفرك ربي و أتوب إليك عن كل ذنب أذنبته أنت تعلمه وأنا لا أعلمه يارب العالمين.
  • يا رحمن يا رحيم يا ملجأنا في كل كرب وشدة، أسألك أن تنزل عليه بحولك وقوتك عافية تذهب من جسده أي مرض، فهو لا حول ولا قوة إلا بك يارب العالمين.

دعاء الشفاء للمريض

  • «اللهم اشفه شفاء ليس بعده سقم أبدا، اللهم خذ بيده، اللهم احرسه بعينك التي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزك الذي لا يضام، واكلأه في الليل والنهار، وارحمه بقدرتك عليه، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه، يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرين، اللهم ألبسه الصحة والعافية عاجلا غير آجل، يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه».
  • يا مفرج الكرب يا مجيب دعوة المضطرين، اللهم ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلا غير آجلا يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين.

دعاء الشفر من القرآن الكريم

  • من سورة البقرة: “آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون ۚ كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله ۚ وقالوا سمعنا وأطعنا ۖ غفرانك ربنا وإليك المصير* لا يكلف الله نفسا إلا وسعها ۚ لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ۗ ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ۚ ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ۚ ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به ۖ واعف عنا واغفر لنا وارحمنا ۚ أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين”.
  • من الكرسي: “الله لا إلٰه إلا هو الحي القيوم ۚ لا تأخذه سنة ولا نوم ۚ له ما في السماوات وما في الأرض ۗ من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه ۚ يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ۖ ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء ۚ وسع كرسيه السماوات والأرض ۖ ولا يئوده حفظهما ۚ وهو العلي العظيم”.

نسئل الله الشفاء لكل المرضى المسلمين، ونرحب بكل دعواتكم أو طلب الدعاء في التعليقات بالأسفل وإن شاء الله لن نبخل عليك أو على أي شخص ترغب في الدعاء له نحن وكل زوار موقعنا.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق