دعاء الصباح مستجاب .. أدعية صباحية مكتوبة

إليكم دعاء الصباح مستجاب مكتوب للمسلمين، فالدعاء من الأعمال المحببة عند الله، كما أن الصباح من أجمل الأوقات في اليوم، كله شروق ونشاط وتفاؤل بيوم أفضل، فأكثروا من دعاء الصباح الذي سنقوم بتوفيره لكم بهذا الموضوع، دعاء الصباح من القران الكريم وأيضا دعاء الصباح من سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم التي كان يقولها كل صباح في أذكاره.

دعاء الصباح

مذا نقول في دعاء الصباح ؟ التالي

(اللهمَّ بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموتُ وإليك النُّشورُ). (اللهمّ إنّي أسألك العافيةَ في الدُنيا والآخرة، اللهمّ إنّي أسألك العفوَ والعافيةَ في ديني ودُنياي وأهلي ومالي، اللهمّ استر عوراتي وآمن رَوْعَاتي، اللهمّ احفظني مِن بين يَدَيَّ ومِن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذُ بعظمتِك أن أُغتاَل مِن تحتي.

ويقال أيضا في دعاء الصباح:

أصبحنا وأصبحَ الملكُ لله والحمدُ لله لا إله إلّا الله وحده لا شريك له له المُلك وله الحمد وهو على كل شيءٍ قدير، رَبِّ أسألُك خير ما في هذا اليومِ وخَيرَ ما بعدَه، وأعوذ بك من شرِّ ما في هذا اليوم وشَرِّ ما بعدهُ، رَبِّ أعوذ بك من الكسل وسوءِ الكِبَرِ، رَبِّ أعوذ بكَ من عذابٍ في النارِ وعذابٍ في القبر.

دعاء الصباح مكتوب

إليكم بعض أجمل أدعية الصباح للدعاء بها في كل صباح مكتوبة قابلة للنسخ مستجابة إن شاء الله:

  • اللّهمّ ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك، فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشّكر.
  • حسبي اللّه لا إله إلاّ هو عليه توكّلت وهو ربّ العرش العظيم.
  • بسم الله الذي لا يضرّ مع اسمه شيء في الأرض ولا في السّماء وهو السّميع العليم.
  • اللّهمّ بك أصبحنا وبك أمسينا، وبك نحيا وبك نموت وإليك النّشور.
  • أصبحنا على فطرة الإسلام، وعلى كلمة الإخلاص، وعلى دين نبيّنا محمّد صلّى الله عليه وسلّم، وعلى ملّة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين.
  • سبحان الله وبحمده عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته.
  • اللهم إكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والكسل والبخل وضلع الدين وغلبة الرجال. اللهم أرزقني رزقاً لاتجعل لأحدٍ فيه منَه ولا في الآخرة عليه تبعةٌ برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم صب علينا الخير صباً صباً ولا تجعل عيشنا كداً كداً.
  • اللهمّ أنت ربي لا إله إلّا أنت خلقتني وأنا عبدُك وأنا على عهدِك ووعدِك ما استطعتُ أعوذ بك من شرّ ما صنعتُ أبوءُ لَكَ بنعمتكَ عَلَيَّ وأبوء بذنبي وفاغفر لي فإنّه لا يغفرُ الذنوب إلّا أنت.

نتمنى لكل المسلمين أن ينعم الله عليه من خيراته بالدنيا، وأن يكتبهم من الصالحين بهذه الأرض ومن المبشرين بالجنة، وأكثروا من الدعاء والاستغفار والصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق