ماهو رقم الوحدة في العنوان الوطني .. كيفية الاستعلام عن رقم الوحده

عندما ترغب الاستعلام عن العنوان الوطني فإنك ستجد رقم الوحدة وفي الغالب بعض منكم لا يعرف ما هو رقم الوحدة الذي يكون في العنوان الوطني السعودي والذي تستطيع الإستعلام عنه في الموقع الحكومي المخصص له من قبل المملكة العربية السعودية، فتابعوا معنا موضوعنا اليوم الذي سنقوم بتعريف رقم الوحدة به وطرق الاستعلام بشكل إلكتروني.

ما هو رقم الوحدة

رقم الوحدة يكون موجود في العنوان الوطني، ويمثل موقع الوحدة في المبنى بحيث يتكون كل مبنى في السعودية من مجموعة من الوحدات السكنية والمكاتب التجارية، لكل واحد منهم رقمه الخاص من أجل تنظيم الأمور وتسهيل الوصول لهم، في حين أن المبنى لو كان بأكمله وحدة واحدة أو له مالك واحد أو منشأة تجارية فيكون له رقم الوحدة خاص واحد.

العنوان الوطني

مؤسسة البريد السعودي أطلقت خدمة بإسم العنوان الوطني، والتي تقوم على تسهيل التعاملات الحكومية مع المواطنين والمقيمين في السعودية وجعلها إلكترونية ورقمية، والعنوان الوطني يتكون من مجموعة من الأجزاء التي تكون هي الأخرى أرقام، وهذه الأجزاء هي التالية:

  1. رقم الدار
  2. اسم الشارع
  3. إسم الحي
  4. إسم المدينة
  5. الرمز البريدي
  6. رقم إضافي
  7. رقم الوحدة

كيفية الاستعلام عن رقم الوحدة

يمكن الاستعلام عنه من خلال استعلام عن العنوان الوطني وما سوف تحتاجه للإستعلام عن العنوان الوطني هو رقم الهوية فقط، وأن تتبع الشرح التالي في الأسفل:

  • الدخول لموقع الاستعلام عن العنوان الوطني ورقم الوحدة من هنا مباشرة.
  • نكتب رقم الهوية المراد الاستعلام عنها في الخانة المخصصة.
  • أدخل رقم هاتفك الذي سبق وقمت بالتسجيل به.
  • بعده اضغط على التحقق من الهوية الوطنية.

تهانينا، بهذه الطريقة سيظهر لك فيها العنوان الوطني برقم الهوية فقط وسيظهر معه رقم الوحدة بالإضافة لباقي الأجزاء التي يتكون منها العنوان الوطني. كما يمكنك التعديل عليه.

كيفية معرفة الرمز البريدي والعنوان الوطني

البريد السعودي يوفر طريقة الاستعلام أو الاستفسار عن الرمز البريدي المخصص لكل محافظة في المملكة العربية السعودية، ولمعرفتها ما عليكم سوى تتبع الطرق التالية:

  • الدخول لموقع العنوان الوطني.
  • بعدها تختار صفحة الرموز البريدية.
  • إختر المنطقة وبعدها قم بتحديد المدينة.
  • ستظهر لك جميع الرموز البريدية للمدينة التي استعلمت عنها.

إلى هنا نكون وصلنا نهاية موضوعنا حول رقم الوحدة بحيث قمنا بتوضيح لكم تعريف ما هو رقم الوحدة بالإضافة إلى طريقة الاستعلام عن رقم الوحدة في السعودية والعنوان الوطني وتعرفنا على أجزاءه.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق