غرامة مخالفة قطع الاشارة في السعودية جميع الحالات 1445

ما هي غرامة مخالفة قطع الإشارة بالسعودية، بحيث يتساءل الكثيرون القيمة المادية لغرامة مخالفة قطع الاشارة حسب قانون المخالفات المرورية من قبل إدارة المرور لوزارة الداخلية السعودية 1444، وطبعا هنالك حد الأدنى والأعلى لكل مخالفة، وهو ما سوف نوضحه لكم بموضوعنا اليوم.

غرامة مخالفة قطع الإشارة

طبعا أي شخص يقطع الاشارة يتم فرض عليه غرامة حسب قانون المخالفات المرورية، وتفرض عليه الغرامة وفق النقاط التالية:

  • فرض غرامة مالية بقيمة 150 ريال سعودي إذا قام سائق المركبة بالوثوق على خط المشاة، ويتم احتساب المخالفة باعتبارها عرقلة السير.
  • فرض غرامة مالية لا تقل عن 3000 ريال سعودي، ويمكن أن تصل الغرامة إلى 6000 ريال سعودي حين يتجاوز سائق المركبة الإشارة الضوئية.

ملحوظة مهمة: بخصوص الذين يتساءلون حول مضاعفة قيمة المخالفة المادية حال تجاوز ثلاثون يوم على السائق إن لم يقم بآداء الغرامة للجهات المختصة، فإنها قد ألغيت ولا يتم العمل بهذا القانون بالنسبة للمخالفات.

أقصى عقوبة مخالفة قطع الاشارة

متى يتم حساب مخالفة قطع الإشارة في حدها الأعلى بالسعودية ؟ بحيث قالت إدارة المرور في لوائحها الجديدة المتبعة للمخالفات المرورية بأن هيئات الفصل المروري واللجان المختصة هي التي لديها الصلاحية في إقرار أقصى العقوبات على الشخص أو لا فقط.

كما أعلنت إدارة المرور أنه لا يتم مضاعفة أي مخالفة لقطع الإشارة حتى لو تجاوزت 30 يوم من تسجيلها بدون تسديد مثل ما كان يتم العمل به في النظام السابق.

متى تنزل مخالفة قطع الإشارة في نظام ساهر

كم تستغرق مخالفة تجاوز الإشارة للظهور في نظام ساهر الإلكتروني ؟ سيتم إضافتها في مدة زمنية بين يومية إلى خمسة أيام كحد أقصى، ويمكنك الاستعلام عليها عبر حساب المواطن في منصة أبشر الإلكترونية أو على نظام ساهر.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق