من اول من استلم الحجر الاسود من الائمه؟

من هو أول من استلم الحجر الأسود من الأئمة ؟ فقد بقي رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم رفقة الصحابة بعيدين عن الكعبة المشرفة والحجر الأسود، وقاموا بفتح مكة وبعدها مباشرة قرروا العودة للحرم المكي الشريف والكعبة المشرفة التي يتواجد بها الحجر الاسود.

منذ ذلك الحين أصبحت الكعبة رسميا قبلة للمسلمين الذين كانوا يتوجهون لها بشكل يومي للصلاة في أوقات الصلاة سواء المكتوبة أو النافلة.

هنالك بعض الأسئلة التي يرغب الكثيرون معرفة جواب، وهذه الأسئلة متعلقة بالسيرة النبوية التي حافظ عليها المسلمون منذ ظهور الدعوة الإسلامية وبقيت خالدة لحد الساعة نتوارثها من جد لإبن لنشر سيرة نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم، ومن بين تلك الأسئلة سؤالنا اليوم من اول من استلم الحجر الاسود من الائمه ؟ فمن يا ترى ؟ تابعوا معنا.

من اول من استلم الحجر الاسود من الائمه

عبد الله بن الزبير بن العوام الأسدي القرشي نجل الصحابي الزبير بن عوام أحد العشر المبشرين بالجنة كان أول من استلم الحجر الأسود من الأئمة، وأمه هي أسماء بنت أبي بكر، إوداد عبدالله بن الزبير في السنة الأولى للهجرة، وقد عاش 73 سنة ليموت بعدها في حادثة قتل تعرض لها، شارك عبدالله بن الزبير في الكثير من الفتوحات الاسلامية، فقد كان من أنصار عثمان بن عفان رضي الله عنه.

من باب الثقافة العامة، فقد كان عبد الله بن الزبير أول من ولد من المهاجرين في المدينة المنورة، كما أنه اول من استلم الحجر الاسود من الائمه.

إلى هنا نصل نهاية مقالنا حول من اول من استلم الحجر الاسود من الائمه فلو كان لديكم أي سؤال حول الحجر الأسود أو السيرة النبوية وترغبون في معرفة جواب عنه بالتفاصيل فما عليكم سوى طرحه علينا وسنقوم بمساعدتكم.

من اول من استلم الحجر الاسود من الائمه

عبد الله بن الزبير بن العوام الأسدي القرشي

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق