كم تبلغ ثروة الأمير الوليد بن طلال 2022

يعتبر الأمير السعودي الوليد من بطلال من أغنى الشخصيات العربية إن لم يكن أغناها والعالمية أيضاً، فكم تبلغ ثروة الوليد بن طلال في السعودية يا ترى، ومن هو وتفاصيل أخرى سوف نتعرف عليها في موضوعنا اليوم.

ولد الوليد بن طلال سنة 1955/3/7 في مدينة الرياض السعودية من أم لبنانية وأب سعودي، والده هو الأمر طلال بن عبد العزيز الذي كان يشغل منصب سفير السعودية في فرنسا، كما شغل أيضا منصب وزير المالية في فترة الملك السعود لفترة قصيرة.

عاش الوليد بن طلال طفولة قاسية ربما بعدما انفصلت أمه عن زوجها، بحيث عاش مع أمه في بيروت ودرس في الأخير الابتدائية، وكان مستواه الدراسي متدبدت، ما لم يرضي والدته لتجبره على الالتحاق بكلية الملك عبد العزيز الحربية في السعودية، لكنه سرعان ما عاد لبيروت.

ثروة الوليد بن طلال

  • بخصوص من يتسائل عن ثروة الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، فقد بلغت في أخر إحصائيات حسب موقع فوربس 18 مليار دولار، ليحافظ على المركز الأول كأغنى رجل عربي في العالم، ويكون ضمن قائمة أغنى عشرون شخصيا في العالم.

كما نحيطكم علما أن الوليد بن طلال تراجعت ثروته، فقد تجاوزت في فترة سابقة أكثر من 18 مليار دولارن لكنه لا زال يحافظ على الصدارة محليا وعربيا.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. فرنكش يقول

    الوليد بن طلال يعني محدش سامع عنه حس ليه بس قرفنا ليل نهار بساويرس المعفن زي ما يكون محدش غني معاه فلوس زيه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.