كم تبلغ ثروة الأمير الوليد بن طلال 2023

يعتبر الأمير السعودي الوليد من بطلال من أغنى الشخصيات العربية إن لم يكن أغناها والعالمية أيضاً، فكم تبلغ ثروة الوليد بن طلال في السعودية يا ترى، ومن هو وتفاصيل أخرى سوف نتعرف عليها في موضوعنا اليوم.

ولد الوليد بن طلال سنة 1955/3/7 في مدينة الرياض السعودية من أم لبنانية وأب سعودي، والده هو الأمر طلال بن عبد العزيز الذي كان يشغل منصب سفير السعودية في فرنسا، كما شغل أيضا منصب وزير المالية في فترة الملك السعود لفترة قصيرة.

عاش الوليد بن طلال طفولة قاسية ربما بعدما انفصلت أمه عن زوجها، بحيث عاش مع أمه في بيروت ودرس في الأخير الابتدائية، وكان مستواه الدراسي متدبدت، ما لم يرضي والدته لتجبره على الالتحاق بكلية الملك عبد العزيز الحربية في السعودية، لكنه سرعان ما عاد لبيروت.

ثروة الوليد بن طلال

  • بخصوص من يتسائل عن ثروة الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، فقد بلغت في أخر إحصائيات حسب موقع فوربس 18 مليار دولار، ليحافظ على المركز الأول كأغنى رجل عربي في العالم، ويكون ضمن قائمة أغنى عشرون شخصيا في العالم.

كما نحيطكم علما أن الوليد بن طلال تراجعت ثروته، فقد تجاوزت في فترة سابقة أكثر من 18 مليار دولارن لكنه لا زال يحافظ على الصدارة محليا وعربيا.

قد يعجبك ايضا
تعليق
  1. فرنكش يقول

    الوليد بن طلال يعني محدش سامع عنه حس ليه بس قرفنا ليل نهار بساويرس المعفن زي ما يكون محدش غني معاه فلوس زيه

  2. Algercasa يقول

    من اين لك هدا. ان كان من حلال و فيما انفقت .

  3. الفقير يقول

    الوليد قدسخرالله له مايشاء في الارض ولايعلم كيف سيكون حاله يوم الحساب هل سبسخرله ملاكه الرحمه ام العذاب قنواته المخله بلادب ولا اخلاقيه تمتلا بلخلاعات من روتاناء وام ب ي س ي

  4. محمد يقول

    ما شاء الله
    الله يرزقني واكون من أغنياء العالم
    قول امين
    ولك المثل

  5. حياة النفوس يقول

    الوليد رجل غني فقد اعطاه الله من فضله ، و يخرج من ماله قدر معلوم للسائل والمحروم ، حيث يساعد الأرامل والأيتام والعزاب للزواج .
    وخاليا هو متزوج بجزائرية وله منها 3 أولاد و بنت واحدة .

  6. ناجية يقول

    أنا من دولة تونس اختي مشلولة وصارلها تعفن في مكان حساس من بدنها وملقيتش قلوب رحيمة تنقضها حتى صار لها قرحة الفراش درجة ثالثة وظروفها المادية صعبة وهي بدون علاج ولذلك ارجو من أهل الرحمة يرحموها ويعالجوها لله

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق